فخامة رئيس الجمهورية يستقبل بعثة من البرلمان الاوروبى

الإثنين, 02/20/2017 - 11:38

استقبل فخامة رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم بالقصر الرئاسي بعثة من البرلمان الاوروبى تزور بلادنا حاليا 
برئاسة النائب الأوروبية اينس عايالا ساندر وعضوية ايغ بايت، نائب أوروبي .

وأدلت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي بعيد اللقاء  بتصريح قالت فيه:"

التقينا مع فخامة الرئيس في إطار زيارتنا الحالية لموريتانيا وكانت المباحثات مهمة للغاية، حيث تطرقنا بشكل مطول لتفعيل التعاون بين الاتحادالاوروبي والبرلمان الاوروبي على وجه الخصوص وموريتانيا ومجالات التعاون الاقتصادي والاجتماعي وسبل تطوير هذا التعاون في مجال دعم جهود موريتانيا للقضاء على الفقر ودعم التكوين المهني والصحة والتعليم.

كما تطرقنا للدور الذي تقوم به موريتانيا وفخامة الرئيس على وجه الخصوص في تعزيز الاستقرار في المنطقة ليس في اطار مجموعة دول الساحل الخمس التي هي اطار مهم جدا بالنسبة لنا وإنما على صعيد استعادة الاستقرار في دول شهدت وضعيات صعبة ومساعدتها للخروج من تلك الأزمات.

وتطرقنا كذلك للوضع الداخلي والتحسن في وضعيات حقوق الانسان في موريتانيا والملاحظات لدينا على هذا الصعيد واستمعنا من فخامة الرئيس إلى توضيحات حول الجهود التي قيم بها لتحسين الأوضاع.

وبشكل عام كانت المباحثات هامة جدا مكنت من اثارة العديد من القضايا التي تهم مستقبل المنطقة، وكان اللقاء فرصة كذلك للحديث حول التعديلات الدستورية المرتقبة في موريتانيا.

حضر المقابلة السيد المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية والنائبان محمد ولد عيه وأم كلثوم منت اليسع وسعادة السيد خوسي انتونيو سابادل السفير رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم