انواكشوط :تدشين مصنع للبلاستيك

الثلاثاء, 02/21/2017 - 20:14

أشرف وزيرالبترول والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح، وزيرالتجارة والصناعة والسياحة وكالة اليوم الثلاثاء بميناء الصداقة صحبة وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي على تدشين منشأة صناعية تعرف ب "مصنع افريقيا للبلاستيك".

ويدخل تدشين هذه المنشأة في إطار إستجابة رأس المال الوطني للسياسات الحكومية الرامية الى خلق صناعة وطنية مستقلة.

وأوضح المدير العام للمصنع السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد أن هذه المنشأة الصناعية الخصوصية تمثل ثمرة لاتفاقية تأسيس بين موريتانيا وشركة افريقيا للبلاستيك وانتاجا لقانون الاستثمار الهادف الى ترقية القطاع الخاص وتهيئته للاضطلاع بدوره كشريك كامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ولتوسيع النسيج الصناعي الوطني وخلق وحدات انتاج تغطي حاجيات السوق المحلية وتساهم في امتصاص البطالة.

وأضاف أن المصنع يعمل بثماني خطوط انتاج قادرة على انتاج أنابيب بأقطار تتفاوت من 25 ال 500 مليمتر وقابلة للتوسع باضافة خطوط تصل أقطار أنابيبها 1200 عند الاقتضاء كما يعمل وفق نظام الجودة الدولي إزو 2008.

ويهدف المصنع إلى تغطية حاجيات السوق المحلية من أنابيب البولتيلين سواء المخصصة لحمل المياه الصالحة للشرب أو الصرف الصحي أو الغاز والولوج الى اسواق شبه المنطقة حيث يتوفر على موزعين معتمدين في السينغال ومالي.

وقال إن هذه المنشأة الصناعية ما كانت لتتحقق لولا السياسات الرشيدة التي تبنتها السلطات العليا بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

لتحقيق التنميةالشاملة لموريتانيا وخلق ديناميكية تنموية منسجمة من خلال تشجيع الاستثمارات التي تعتمدهاالدولة الموريتانية من أجل أن يتمكن القطاع الخاص من لعب دوره في تنمية البلد والحد من البطالة وخلق فرص شغل الكفاءات الوطنية وللعمال البسطاء.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم