تنظيم ورشة تحسيسية حول حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة

الجمعة, 09/13/2019 - 17:13

أنطلقت اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال ورشة تحسيسية حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، منظمة من طرف وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

ويشمل برنامج الورشة المنظمة بمناسبة تخليد اليوم الافريقي للملكية الفكرية، تقديم عروض و محاضرات يقدمها خبراء حول العلاقة بين الملكية الفكرية وحقوق الانسان ،و بين الحقوق التي يكفلها قانون الملكية الفكرية للمؤلف والحقوق المجاورة.

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تكتسي أهمية بالغة و تجسد العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لترقية الثقافة والرفع من شأنها لتصبح رافدا من روافد التنمية.

وأوضح أن القطاع ينتظر من هذه الورشة تسليط الضوء على موضوع لم يعد مقتصرا على ميدان دون آخر وهو حماية المصنفات الأدبية والفنية الذي أصبح حجر الزاوية في جميع مناحي الحياة الانسانية ورافعة اقتصادية ذات أهمية قصوى.

وبدوره أوضح المستشار المكلف بالتراث، منسق خلية حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد المختار ولد سيد أحمد، أن حماية الملكية الفكرية تحظى اليوم بالعناية من طرف دول العالم بشكل عام والدول الافريقية بوجه خاص.

وأبرز أن حماية الملكية الفكرية المتمثلة في حقوق المؤلف جديرة بالحماية القانونية لما يترتب على ذلك من مصلحة علمية وشرعية لحماية حق المبتكر والمؤلف ماليا وأدبيا،

جري أفتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة العدل السيد محمد ولد الشريف أحمد وعدد من أطر قطاعي الثقافة والعدل.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم