اختتام أشغال ورشة تكوينية لصالح 54 شابا حول اجراء المسوح في تقنيات تشغيل الشباب

الجمعة, 18/10/2019 - 16:21

اختتمت اليوم الجمعة بمباني غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية اشغال ورشة تكوينية لصالح 54 شابا من الجنسين لتكوينهم على القيام بمسح حول تقنيات تشغيل الشباب في مقاطعات نواكشوط التسع.

وأكد الامين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي في كلمة بالمناسبة ان اجراء التكوين على المسوح الذي استفاد منه 54 شابا يكتسي أهمية بالغة في هذا الظرف الذي يكثف فيه القطاع جهوده لتوفير ظروف اكثر ملاءمة لتشغيل الشباب خاصة في الوسط الحضري.

وأضاف أن تشغيل الشباب يحتل الصدارة في اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث قام القطاع باتخاذ حزمة من الاجراء ات تهدف الى تسريع وتيرة استيعاب الباحثين عن العمل وخلق فرص للتشغيل .

وابرز انه في الايام الماضية انطلقت تحت اشراف الوزير حملة واسعة للتنقيب عن فرص عمل ، منبها الى انها ستمكن القطاع من حصر كافة الفرص الموجودة على مستوى للقطاعين العمومي والخصوصي الاحتياجات المستقبلية لتلك المؤسسات من اليد العاملة.

واشاد بالتعاون المثمر القائم بين القطاع وشركائه خاصة المملكة الاسبانية التي تساهم في الدعم المادي والفني لهذه الورشات .

وأوضح المدير العام للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب الدكتور بيت الله ولد احمد الاسود أن هذه الورشة جاءت تتويجا لمسار طويل من العمل بدأ بالإعلان عن الفرشة مرورا بعملية انتقاء شفاف شارك فيها مكتب الخبرة الدولية وممثلون عن روابط حملة الشهادات الباحثين عن العمل.

وبدوره ثمن سفير مملكة اسبانيا المعتمد لدى بلانا السيد خوسيوس اغناسيو اكوادو احتضان وتنظيم موريتانيا لهذه الورشة التي مكنت هذا الكم الشبابي من اكتساب خبرات مهمة في مجال المسح حول تقنيات تشغيل الشباب في الوسط الحضري.

وجرى اختتام الورشة بحضور الامين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وأطر من وزارة التشغيل والشباب والرياضة.
 

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم