وزير التهذيب الوطني يؤدي زيارة تفقد لعدد من المؤسسات التعليمية في نواكشوط

الثلاثاء, 10/04/2016 - 18:35

ٍأدى وزير التهذيب الوطني السيد إسلمو ولد سيدي المختار صباح اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لعدد من المؤسسات المدرسية في ولايات نواكشوط الثلاث وذلك بمناسبة بدء السنة الدراسية 2016/2017.

وشملت زيارة الوزير التفقدية مدرسة الامتياز بمقاطعة الميناء وثانوية عرفات ومدرسة اباه ولد محمد الامين في توجنين واعدادية توجنين (2) ومدرسة سيد احمد ولد احمد عيده بمقاطعة لكصر واعدادية لكصر.

وخلال مختلف هذه المحطات تعرف السيد الوزير من القائمين على هذه المؤسسات الدراسية على ظروف انطلاق السنة الدراسية الجديدة ومدى اقبال التلاميذ في اليوم الأول وكذا حضور المدرسين والمؤطرين والعمال. 

كما تعرف على مدى تجسيد الاجرءات التي تم اتخاذها لتحسين الولوج المدرسي وفتح المجال أمام الكل للالتحاق بالمدارس في ظروف جيدة.

وشكلت هذه الزيارة التفقدية فرصة للالتقاء بالأساتذة والمعلمين والتلاميذ وروابط آباء التلاميذ للتعرف على ظروف انطلاق السنة الدراسية الجديدة والصعوبات التي قد تعترض سير العمل والآراء التي تساهم في تطوير المنظومة التربوية .

وأعرب وزير التهذيب في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في ختام الزيارة عن ارتياحه للجو الذي انطلقت فيه السنة الدراسية في يومها الأول، مبرزا ان القطاع اتخذ كافة الاجرءات اللازمة من اجل انطلاق السنة الدراسية في الوقت المناسب وفي ظروف مرضية.

وأكد الوزير على أهمية التحسينات التي تمت خلال هذه السنة سواء على مستوى البنية التحتية او اللوازم الأخرى المختلفة والتي ستساهم في التحسين من مستوى المردودية لدى المدرسين والتلاميذ.

ودعا الجميع من تلاميذ و مدرسين وآباء تلاميذ إلى بذل الجهود للاستفادة من التحسينات التي تمت لانجاح هذه السنة الدراسية والخروج بزاد علمي كبير يساهم في بناء البلد وتطويره. 

جرت هذه الزيارة بحضور ولاة نواكشوط الثلاث والأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني ورئيس روابط آباء التلاميذ وعدد من المستشارين والمديرين بالوزارة.