ترارزة : انطلاق عمليات التحسبس من بيت إلى بيت للوقاية من وباء كورونا المستجد

الخميس, 26/03/2020 - 19:25

ترأس والي اترارزة المساعد السيد محمدفال ولد محمد محمود اليوم الخميس اجتماعا بمباني الولاية ضم السلطات الادارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية وهيئات المجتمع المدني والنقابات العمالية .

وأكد الوالي المساعد خلال الاجتماع أنه على جميع حكام مقاطعات الولاية وعمدها وهيئات المجتمع المدني والنقابات القيام بحملات تحسبسية واسعة بخطورة هذا الوباء وطرق الوقاية منه تشمل جميع القرى والبيوت على مستوى الولاية .

وطالب العمد وهيئات المجتمع المدني بالمشاركة الفعالة في هذه العملية، منوها إلى ضرورة أن يوفر رجال الاعمال وسائل التنظيف من صابون ومياه تعقيم (جافيل) لصالح الطبقات الهشة من سكان الولاية.

وحث الجميع على ضرورة الابلاغ الفوري عن اي حالة تسلل عبر المعابر الحدودية وهو مايمليه الواجب الديني والاخلاقي والوطني.

وبدوره أوضح رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد أن البلد في معركة مع عدو خفي وهو ما يتطلب مضاعفة جهود الجميع من أجل كسب هذه المعركة .

وطالب بالتحلي باليقظة والحذر في سبيل الوقاية من هذا الوباء الفتاك ، مشيدا بالاجراءات الهامة التي اتخذتها الدولة في سبيل الوقاية من هذا المرض.

وبدوره اوضح عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان أن البلدية تقوم بحملات تحسيسية مكثفة للوقاية من هذا المرض من خلال وضع براميل مياه معقمة في أماكن محددة وتوزيع ملصقات و سلات تعقيم على الاسر الفقيرة بالمدينة.

وخلال الاجتماع قدم المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزة الدكتور بمب ولد محمد محمود عرضا عن طرق انتقال فيروس كورونا والوقاية منه. وطالب الجميع بالتطبيق الكلي للتعليمات الهادفة الى الوقاية من فيروس كورونا.

وأعرب جميع المتدخلين في هذ الاجتماع عن تثمينهم واشادتهم للاجراءات الهامة التي اعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الى الائمة ليلة البارحة ، وعبروا عن استعدادهم التام لتطبيق كل الاجراءات الصادرة عن السلطات العليا للوقاية من وباء كورونا اعاذنا الله منه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم