المعاملات المعاصرة و البدائل الإسلامية والأمراض المعدية عنوان روضة الصيام

الجمعة, 08/05/2020 - 12:03

احتضن مسجد إذاعة القرآن الكريم ظهر
أمس بإذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية محاضرة بعنوان :المعاملات المعاصرة و البدائل الإسلامية في الجزء الفقهي مع فضيلة الفقيه محمدن ولد حمين؛ فيما ناقشت الروضة في الجزء الصحي الأمراض المعدية مع الدكتور محمد الأمين ولد خيري.
وقد استهلت الروضة بقراءة عطرة من آي الذكر الحكيم مع القارئين الداه ولد أحمد لحبوس؛ويحي ولد الناجي. وتأتي المحاضرة ضمن الاحياء الرمضاني لسنة 1441 /2020؛حيث بين المحاضر فضيلة الفقيه محمدن ولد حمين بين أن الأكل من الطيب، وأنه سمة المرسلين، وسمة المؤمنين بالمرسلين، مشيرا إلى أثر الأكل الطيب من الحلال على عبادة المرء، وعلى دعائه، وعلى قبول الله سبحانه وتعالى لعمله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا ).
وأضاف أن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالي ( يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا)، وَقَالَ ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ)، ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يارب يارب، ومطعمه حرام، ومشربه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام، فأنى يستجاب له؟.
بدوره قدم الدكتور محمد الأمين ولد خيري اخصائي الأمراض المعدية تعريفا شاملا عن هذه الأمراض ؛معرجا على أعراض هذه الأمراض وأسبابها؛متحدثا في نفس الوقت عن جائحة كورونا.
وبعد رفع الأذان رد ضيفا الحلقة الرابعة عشر من برنامج روضة الصيام على أسئلة ميكرفون الإذاعة المتجول.
عبد الرزاق سيدي محمد

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم