المستقلة للانتخابات: "نخضع النتائج الأولية للتدقيق المستمر تحريا للشفافية"

الثلاثاء, 16/05/2023 - 14:49

أكد المستشار الإعلامي، الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد تقي الله الأدهم، أن اللجنة في تشاور مستمر مع الأحزاب السياسية وتقف على مسافة واحدة من الجميع، كما تعتبرهم شركاء لها في إنجاح المسار الانتخابي.

وأوضح في نقطة صحفيه اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ليست في وارد العجلة بخصوص إعلان النتائج، نظرا لخصوصية هذا الاستحقاق الانتخابي، وكون عملية الفرز تحتاج للوقت.

وأشار إلى أن اللجنة تتبع آلية فرز مؤقتة يتم تحيينها أولا بأول عبر المنصة الإلكترونية للجنة، كما أنها تُخضع النتائج الأولية للتدقيق المستمر، بهدف الشفافية وتسريع وتيرة التعاطي مع المواطنين.

وقال إن اللجنة مرتاحة لسير ووتيرة عملية الفرز حيث لا يوجد بها أي اختلال، لافتا إلى أنه لحد الساعة لم تستلم اللجنة أي طعون حول عملية الاقتراع أو الفرز.

ونبه المتحدث إلى أن نسبة المشاركة في عموم التراب الوطني تتفاوت ما بين مختلف اللوائح، حيث وصلت لحد ظهر اليوم في الانتخابات التشريعية 71%، بينما بلغت في الانتخابات البلدية 73,2%، وفي انتخابات الجهة 70,48%، أما نسبة المشاركة في اللائحة الوطنية المختلطة فقد ناهزت 71%، فيما وصلت هذه النسبة في اللائحة الوطنية للنساء إلى 67%، واللائحة الوطنية للشباب إلى 66,48%.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم