وزيرا البترول والبيئة يؤديان زيارة لمختبر "ماكما"

الإثنين, 20/11/2023 - 12:47

أدى معالي وزير البترول والمعادن والطاقة-الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، ومعالي وزيرة البيئة، السيدة لاليا علي كمرا، رفقة المدير العام لشركة معادن موريتانيا، السيد با عثمان، اليوم الاثنين في نواكشوط، زيارة لمختبر "مـــاكما".
واستمع الوفد إلى عرض فني حول الطرق المبتكرة لمعالجة واستخلاص الذهب التقليدي دون استعمال "الزئبق"، وعرض حول مشروع نموذجي لتعدين الذهب الحرفي وصغير الحجم.
وأوضح معالي وزير البترول، في تصريحات بالمناسبة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى إيجاد حلول تمكن من استغلال مقدرات التعدين الأهلي بدون مواد الزئبق.
بدورها، أكدت معالي وزيرة البيئة، أن التلوث المرتبط بقطاع التعدين يدخل في صميم اهتمامات الحكومة الموريتانية، مبرزة أن فخامة رئيس الجمهورية أكد على ضرورة التصدي لهذه المشكلة والعمل على أن يكون المواطن أقل عرضة للتلوثات الكيميائية.
وأضافت أن "الزئبق وسيانيد" يمثلان اليوم، تحد للاقتصاد الموريتاني، خاصة أن بلادنا تعتمد في الأساس على استخراج المعادن، لذلك لابد لنا من امتلاك تقنيات تمكن من استخراج معادننا دون تلويث بيئتنا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم