انطلاق برنامج لبناء وترميم 25 سدا في خمس ولايات داخلية

الثلاثاء, 21/11/2023 - 21:19

أشرف معالي وزير الزراعة، السيد أمم ولد بيبات، صباح اليوم الثلاثاء من سد قرية التاشوط الدخنه بولاية تكانت، على انطلاق برنامج لبناء وترميم 25 سدا في خمس ولايات زراعية ورعوية.
وقال معالي الوزير، بالمناسبة، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أكد، أكثر من مرة، أن تحقيق الأمن الغذائي لم يعد خيارا إستراتيجيا فحسب، بل أصبح ضرورة لازمة لكونها مسألة سيادة وهي أساس القدرة على الصمود في وجه مختلف الأزمات.
وأضاف معالي الوزير أنه في إطار الخطة الاستراتيجية للقطاع الزراعي، وتطبيقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قام قطاع الزراعة بعدة إصلاحات هيكلية لزيادة قدرات المزارعين وتمكينهم من الاستغلال الأمثل لجميع الموارد المتوفرة.
وبين أن القطاع عمل خلال هذه السنة على إعداد مشاريع قوانين لتسهيل وصيانة المنشآت الزراعية والبنى التحتية الريفية، مضيفا أنه تقرر إعطاء أولوية خاصة لمكننة الزراعة المطرية للتخفيف من أعباء مشقة العمل على المزارعين.
وأشار معالي الوزير إلى أن وضع هذه الإمكانيات الزراعية الهامة تحت تصرف المواطنين المزارعين في ولايات تكانت والحوضين ولعصابه ولبراكنه يؤكد أن الوزارة ستستمر في مواكبتهم إرشادا وتأطيرا وصيانة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم