رئيس الجمهورية يدشن مركبا إعلاميا تابعا لشبكة إذاعة موريتانيا بمدينة ولاته

الجمعة, 08/12/2023 - 22:59

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الجمعة، على تدشين مركب إعلامي تابع لشبكة إذاعة موريتانيا بمدينة ولاتة.

ويقع هذا المركب الإعلامي، الذي يضم مسجدا ومحطة إذاعية، وقرية ثقافية، وفضاء للإنتاج السمعي البصري ومتحفا، ومساحات خضراء، على مساحة ألف وخمس مائة متر مربع.

وتتوفر المحطة الإذاعية بهذا المركب التي تبث على هوائي عبر موجة “أف أم” يغطي المدينة التاريخية، ويصل بثه إلى حدود ستين كيلو مترا، على استيديوهين رقميين للإنتاج والبث.

وتابع فخامة رئيس الجمهورية، بعد أن قطع الشريط الرمزي وأزاح الستارة عن اللوحة التذكارية، عرضا قدمه المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد، استعرض فيه مكونات هذه المحطة، والأدوار التي ستضطلع بها في تنوير وتثقيف وتحسيس سكان هذه المقاطعة التي تحتل مكانة خاصة نظرا لخلفيتها التاريخية والثقافية، ولما تتوفر عليه من مقدرات تنموية باعتبارها منطقة زراعية ورعوية بامتياز.

وأكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه المحطة يأتي ثمرة للجهود المتواصلة للقطاع، بغية الاستجابة لحاجة السكان في الإعلام، وتعزيزا للخدمات الإذاعية وتقريبها من المواطنين وصونا لقيمنا الاجتماعية.

وأضاف أن الوزارة وجهت إذاعة موريتانيا بفتح محطات جهوية في كافة مدننا القديمة، تستجيب لحاجة سكانها في توفير خدمة إعلامية، سبيلا إلى تحسين حياة السكان في هذه المدن.

وشدد على ضرورة تقديم خدمة إعلامية قادرة على منافسة التدفق الإعلامي الذي يشهده العالم اليوم، داعيا إلى تبني خطاب إعلامي يواكب المرحلة، لا سيما في ظل التحديات التي تعيشها منطقة الساحل.

ودعا القائمين على المحطة لتكييف برامجها مع حاجات سكان المدينة، والعمل على تشجيعهم للمحافظة على تراثهم المادي واللامادي، متمنيا للمحطة النجاح في تحقيق ما تصبو إليه.

وجرى حفل التدشين بحضور الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، والوزير المستشار برئاسة الجمهورية، ووالي الحوض الشرقي، ورئيس المجلس الجهوي للحوض الشرقي، وحاكم مقاطعة ولاتة، وعمدة بلديتها، والوفد المرافق لرئيس الجمهورية.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم