رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق الأشغال في تسع منشآت بمقاطعة ولاتة

السبت, 09/12/2023 - 12:38

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت بمدينة ولاتة، على إطلاق الأشغال في تسع منشآت بهذه المقاطعة، أربع منها جديدة وخمسة تشهد عمليات ترميم وتوسعة.

وسيتم في إطار هذه الأشغال بناء فضاء شبابي ومدرسة مكتملة في بير “النصاره” وأخرى في أرشان وجناح مكتمل في المدرسة رقم 2 بولاته، فضلا عن ترميم منصة الاحتفالات والمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة والمحظرة ومكتب وسكن الحاكم والثانوية.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع، التي من المتوقع أن تنتهي الأشغال فيها خلال ثمانية أشهر، ما يناهز 58 مليون أوقية جديدة.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية عرضا حول مكونات هذه المنشآت ومجالات تخصصها والأساليب الفنية التي سيتم اعتمادها في تشييدها، والإضافة النوعية التي ستوفرها للبنية التحتية في هذه المدينة التاريخية.

وأوضح معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، أن الوزارة تنفذ مشاريع تنموية عديدة في مجالي العمران والبناء في ولاتة، مما سيكون له أثر إيجابي على الحياة العامة في هذه المدينة وفي المقاطعة بصفة عامة.

وقال إن أول هذه المشاريع هو المخطط العمراني للمدينة، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر ب 85 هكتارا، منها 37 مخصصة للسكن بما مجموعه 826 قطعة أرضية بمساحة موحدة تصل 400 متر مربع، وحيزا من ثلاث هكتارات مخصص للمساحات الخضراء، و17 هكتارا للمنشآت العمومية و32 هكتارا للشبكة الطرقية.

وأشار إلى أن المتأمل لهذه البرامج والسياسات يدرك انحيازها الكلي لأبناء طبقات المجتمع الهشة، إلا أنها مع ذلك برامج إنقاذ بعيدة المدى، فهي لا تخفف وطأة الحياة فحسب، بل تفتح مسارا كبيرا نحو تغيير البنى الاقتصادية والاجتماعية نحو الأفضل.

جرى إطلاق الأعمال في هذه المشاريع بحضور الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، ووزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ووالي الحوض الشرقي، والوفد المرافق لرئيس الجمهورية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم