برنامج تدريبي ل 1500 شاب من حملة الشهادات العليا وشهادات التكوين المهني

الثلاثاء, 05/03/2024 - 18:16

أشرفت معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب بنت احمدناه اليوم الثلاثاء في انواكشوط، على إطلاق عملية تدريب 1500 شاب من حاملي الشهادات العليا وشهادات التكوين المهني.

وستتم في المرحلة الأولى خلال الاسبوع المنصرم توجيه 500 شاب إلى المؤسسات التي سيمارسون فيها تدريبهم على أن يتم توجيه البقية خلال الأسبوعين التاليين كمرحلة ثانية وثالثة.

وقد تجولت معالي الوزيرة، رفقة الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني، في مختلف مكاتب فرع وكالة التشغيل بمقاطعة لكصر، واطلعت على سير عملية التوجيه للتدريب.

كما استمعت لشروح مفصلة من قبل المدير العام لوكالة التشغيل السيد عبد الفتاح عبد الفتاح أبرز فيها كافة المراحل التي يمر بها الاختيار حتى استلام إفادات التدريب والتوجيه للمؤسسة المعنية.

وفي ختام الزيارة، أكدت معالي الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على سير عمل البرنامج الوطني للتدريب الذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي بتدريب 1500 شاب من حملة الشهادات العليا وشهادات التكوين المهني بالتعاون مع اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، في إطار تطبيق وتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يرتكز في كل محاوره على تشغيل الشباب ودمجهم في الحياة العملية.

وأضافت معالي الوزيرة أن عملية اختيار الدفعات الثلاثة مرت بشكل شفاف وعبر منصة إلكترونية، ويتم تمويل هذا البرنامج من قبل الصندوق الوطني للتشغيل، وبمتابعة من صندوق الأمم المتحدة للإنماء.

وأكدت أن الهدف من هذا البرنامج هو عرض قدرات الشباب وكفاءاتهم على القطاع الخاص، ويدوم مدة ستة أشهر مع وجود منحة لكل المتدربين.

وطالبت معالي الوزيرة الشباب الذين سيستفيدون من هذا التدريب بالانضباط والحفاظ على الحضور لأجل نيل ثقة هذه المؤسسات والولوج السلس للحياة العملية.

جرت الزيارة بحضور عدد من أطر القطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم