بلادنا تترأس الدورة الطارئة لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

الثلاثاء, 05/03/2024 - 18:19

ترأس معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الثلاثاء في جدة بالمملكة العربية السعودية، الدورة الطارئة لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لبحث العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار معالي الوزير إلى أن هذا الاجتماع يأتي في وقت مفصلي بلغ فيه هذا العدوان ذروته بتصاعد المجازر التي كان آخرها مذبحة دوار النابلسي.

وأعرب عن تطلعه إلى أن يتخذ هذا الاجتماع القرارات المناسبة التي تخدم الهدف الملح في الوقف الفوري والدائم للحرب على غزة وتأمين وصول المساعدات والإغاثة إلى المواطنين في أسرع وقت ممكن وبالكميات المطلوبة، وتأمين عودتهم إلى مساكنهم، وتدارس التدابير اللازمة لإعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية من بنية تحتية ومرافق عمومية.

رافق معالي الوزير في هذا الاجتماع السادة: السفير حسني لفقيه مكلف بمهمة بديوان الوزير، السفير احمد محمودا مدير عام التعاون متعدد الأطراف، محمدن ولد آبوده القائم بالأعمال في السفارة بالرياض، باب ول سيد احمد القنصل العام في جدة، امادو با المدير المساعد للتشريفات.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم