المندوب العام للتآزر يدشن مجمعا في دار النعيم ويطلق توزيعات نقدية دائمة لصالح 42500 أسرة متعففة في نواكشوط

الأربعاء, 03/04/2024 - 11:43

قال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، السيد حمود ولد امحمد، إنه وبأوامر مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ستستفيد من الآن فصاعدا ولأول مرة 42500 الف اسرة متعففة في ولايات نواكشوط الثلاث من توزيعات نقدية دائمة بغلاف مالي قدره 1,5مليار اوقية قديمة.

جاء هذا الإعلان خلال إشراف معاليه الليلة البارحة بحي المطار القديم في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية على تدشين سابع تجمع في البلاد تطلقه التآزر منذ نوفمبر المنصرم وهي تجمعات تحوي فضاءات للشباب ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة فضلا عن دعم للتعاونيات في منطقة التجمع وتمويل 200 نشاط مدر للدخل لصالح شباب دار النعيم .

وأضاف أنه وبمناسبة تدشين هذا التجمع سيتم كذلك توزيع 2146 قنينة غاز مع لوازمها على الأسر التي صنفت حسب السجل الاجتماعي على انها تستخدم الفحم ولا تملك الغاز ضمن خطة عكفت عليها المندوبية للقضاء على استخدام الفحم تطويرا لمستوى الأسر الاكثر هشاشة ومساهمة في حماية البيئة.

وأوضح معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء أن هذه الكثافة المتزايدة لتدخلات المندوبية في نواكشوط خلال الفترة الأخيرة تعود لكثرة الأسر الفقيرة بالأساس والحرص على مساعدتها كما انها تأتي بالتزامن مع تدخلات واسعة ومكثفة شملت جميع قرى ومدن البلاد شرقا وغربا وجنوبا وشمالا وهي تدخلات وفرت الماء وشيدت السدود وأمنت المرضى ووفرت مبالغ معتبرة للمحتاجين في جميع الظروف.

وخلص إلى القول إن هذه التدخلات تحتاج لمواكبة وعي المواطنين بصيانة مؤسساتهم وتدريس ابنائهم والحرص على التكافل والتآزر فيما بينهم فمن دون ذلك لن نحقق التآزر والتكافل والتضامن الذي ننشده.

وبدوره أشاد عمدة بلدية دار النعيم السيد أممه ولد القطب ولد أممه باختيار مقاطعة دار النعيم لإقامة هذا التجمع الذي سيقدم خدمات تلامس واقع الساكنة سواء تعلق الأمر ببيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة أو الأنشطة الرياضية والترفيهية التي كان شباب المقاطعة في أمس الحاجة لها.

كما ثمن التدخلات المصاحبة لتدشين هذا التجمع والمتمثلة في تمويل التعاونيات والأنشطة المدرة للدخل لصالح 200 شاب من شباب المقاطعة وتوزيع 2146 قنينة غاز مع لوازمها على نفس العدد من الأسر المتعففة في المقاطعة.

وحضر حفل تدشين التجمع معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد سيد أحمد أج والأمين العام للتآزر ووالي نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة دار النعيم والسلطات العسكرية والأمنية على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية وعدد من المسؤولين المركزيين في المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم