وزارة الشؤون الإسلامية تطلق مسابقة الإحياء الرمضاني للعام 1445هـ ■ 2024م

الخميس, 04/04/2024 - 15:09

بدأت صباح اليوم الخميس بجامع ابن عباس في ولاية نواكشوط الغربية، المسابقة الرمضانية للعام 1445هـ -2024م، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي.

وتهدف الوزارة من خلال هذه المسابقة إلى ربط الشباب بهذه العلوم المحظرية التي هي منهج متعارف عليه في بلادنا.

ويتنافس في المسابقة التي تدوم ثلاثة أيام، 500 مشارك، موزعة على مجالات القرآن الكريم وتجويده 220 متسابق ، 60 متسابقا في الحديث الشريف ، و50 متسابقا في السيرة النبوية، و 60 متسابقا في الفقه المالكي ، و 50 متسابقا في اللغة العربية.

وأوضح معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، أن هذه المسابقة لها دلالة خاصة في هذا الشهر الفضيل، مبرزا أن المسابقة ممهدة للمشاركين في الولوج إلى مسابقة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لحفظ وفهم المتون المحظرية, داعيا المشايخ والطلاب بتوسيع همتم في مجال تحصيل العلوم الشرعية.

بدوره، قال مدير التوجيه الإسلامي بالوزارة، السيد محمد الأمين ولد شيخنا الشيخ أحمد، إن هذه المسابقة لهذا العام تميزت بارتفاع نسبة المشاركة، إضافة إلى مشاركة النساء فيها, مبرزا أنها تعد مسابقة تمهيدية للمسابقة الكبرى لحفظ وفهم المتون المحظرية.

أما نائب رئيس لجان التحكيم، السيد محمد المختار ولد الدخوه، فثمن هذه المسابقة، مطالبا الوزارة بإضافة رسم المصحف ضمن مجالات المسابقات المذكورة.

حضر اطلاق المسابقة الأمين العام للوزارة، ومستشار والي نواكشوط الغربية، الوالي وكالة، وعدد من أطر القطاع، ورؤساء وأعضاء لجان التحكيم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم