توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع لصالح الفئات الهشة في نواذيبو

الجمعة, 19/04/2024 - 09:47

وقع معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، السيد حمود ولد امحمد، وعمدة بلدية نواذيبو، السيد القاسم ولد بلال، بحضور والي داخلت نواذيبو، السيد ماحي ولد حامد، أمس الخميس، على اتفاق للشراكة بينهما تقوم بموجبه التآزر بتمويل جملة من المشاريع الإنمائية والبرامج الاجتماعية لصالح الفئات الهشة من سكان البلدية وخاصة الشباب والنساء معيلات الأسر وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال معالي المندوب العام، في كلمة بالمناسبة، إن التآزر اختارت ان تطلق من مدينة نواذيبو نهجا تشاركيا جديدا مع السلطات المحلية بدأته بالتوقيع ولأول مرة، على تنفيذ أشغال مع سلطات محلية بلدية بعد ان حددت البلدية حاجتها ووفرت المندوبية التمويل وتركت للبلدية التنفيذ وفق أولوياتها.

وأضاف أن هذا النهج الجديد يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى دعم وتشجيع عمل السلطات المحلية، تعزيزا للامركزية والتنمية المحلية.

وأشار إلى أن هذه التمويلات الجديدة ستكون مكملة لتدخلات مباشرة نفذتها المندوبية في جميع المدن والقرى والأرياف وفي شتى المجالات من ماء وصحة وتعليم وغيرها؛ مشيرا في هذا الصدد إلى أن نواذيبو كان لها الحظ الأوفر من هذه التدخلات المتنوعة، مبرزا أنھا ستستفيد من حزمة جديدة من المشاريع.

بدوره، أشاد عمدة بلدية نواذيبو بالاستجابة الفورية لطلب البلدية من قبل مندوبية "تآزر"، والذي عكس بجلاء حرص هذا القطاع على القيام بالمهام المنوطة به على أكمل وجه والمتمثلة أساسا في إسعاد المواطنين عموما والفئات الهشة على وجه الخصوص في عموم التراب الوطني من خلال الاستجابة لمتطلباتهم التنموية والرفع من مستوياتهم المعيشية والصحية.

وأضاف أن هذا التوجه الجديد يجسد المهام الموكلة للتآزر والمتمثلة أساسا في الرفع من مستوى التنمية المحلية عبر إشراك مختلف الفاعلين المحليين وخاصة البلدية بصفتها المؤسسة الأقرب إلى المواطن والأدرى بتطلعاته التنموية والاجتماعية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم