اللجنة الوزارية المكلفة بتحديد المشاكل المطروحة لمدينة نواذيبو تتفقد بعض المشاريع الخدمية بالمدينة و تزور الموانئ

الأربعاء, 24/04/2024 - 18:06

استأنفت اللجنة الوزارية المنتدبة للنظر فى المشاكل التى طرحها المواطنون في مدينة انواذيبو، برئاسة معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي ولد محمد لغظف، وعضوية أصحاب المعالي، وزراء: الصيد والإقتصاد البحري السيد مختار الحسيني لام، و والتجهيز و النقل السيد محمد عالي ولد سيد محمد، و المياه و الصرف الصحي السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، انشطتها خلال اليوم الثاني من عملها بتفقد الأشغال الجارية في مطار نواذيبو وملحقاته.

واستمعت اللجنة لشروح مفصلة و معلومات فنية قدمها ممثل الشركة المشرفة على تنفيذ أشغال المطار ذكر خلالها بالمراحل التي وصلتها و آجال نهايتها و المواد المستخدمة في تشييدها، كما اطلعت اللجنة على الأشغال الجارية لإنجاز خمسة وثلاثين كيلومترا من شبكة الطرق الحضرية التي انطلقت شهر دجمبر الماضي لمدة ثمانية عشر شهرا.

وستربط هذه الشبكة، المنجزة بتمويل من المنطقة الحرة، أحياء الترحيل بوسط المدينة و المنطقة الصناعية و السياحية.

كما اطلع الوفد على التوسعة الجارية للشبكة الكهربائية بحي الترحيل والخزان المائي بنفس الحي، البالغة طاقته خمسة آلاف متر مكعب لليوم، و الذي من المقرر أن تنتهي اشغاله شهر نوفمبر المقبل.

كما تعرف الوفد الوزاري، خلال زيارة محطة التوزيع الرئيسية بالمدينة، على طرق توزيع المياه، حيث استمعوا لشروح من طرف المشرفين عليها، تضمنت طرق العمل و مجالات توزيع المياه على أحياء المدينة و طاقتها الاستيعابية والصعوبات والاكراهات التي يواجهونها.

كما زار الوفد الوزاري توسعة ميناء خليج الراحة ورصيف ميناء نواذيبو المستقل حيث تلقى شروحا من طرف مديري الموانئ المزورة، تضمنت تعريفا بهذه المؤسسات و طبيعة الخدمة المقدمة و العوائق و الآفاق المستقبلية لتطويرها.

كما تفقد الوفد الوزاري الأشغال الجارية لبناء محطة لتحلية مياه البحر و التي وصلت نسبة الأشغال بها 80% وستوفر خمسة آلاف متر مكعب للمدينة، كما اطلع الوفد على أعمال الصيانة التي تخضع لها محطة التحلية الأصلية من أجل رفع إنتاجها.

واختتمت اللجنة الوزارية المكلفة بتحديد المشاكل المطروحة لمدينة نواذيبو نشاطاتها بعقد اجتماع في مباني الولاية بالفاعلين في مجال الصيد خصص لدراسة مشاكل قطاع الصيد و الإقتصاد البحري و سبل حلها.

وفى مختلف محطات الزيارة أعطى معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية رئيس اللجنة الوزارية، تعليماته بمضاعفة الأشغال لانتهاء الأعمال في الوقت المحدد.

رافق اللجنة الوزارية خلال مختلف المحطات، والي داخلت انواذيبو السيد ماحى ولد حامد، ورئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد باه عبد الله ممدو، والمنتخبون المحليون ، والسلطات الادارية والأمنية بالولاية

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم