التصفيات النهائية للأولومبياد في المواد العلمية على عموم التراب

الأحد, 03/19/2017 - 17:29

بدأ ت صباح اليوم الاحد على عموم التراب الوطني التصفيات النهائية الاولومبياد في المواد العلمية لسنة 2017 لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المجال العلمي بمشاركة 1150 تلميذا بينهم 400 من البنات.

وتنظم هذه المسابقات وزارة التهذيب الوطني في عواصم الولايات في مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء لصالح الاقسام النهائية في الثانويات و في الرياضيات للروابع في التعليم الاعدادي.

وعلى مستوى انواكشوط قامت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيد ة خديجة بنت احمدولدالدوه صباح اليوم بزيارة لمراكز الامتحان في ثانويات البنين2 وعرفات 2 وتوجنين1 بولايات انواكشوط الغربية والجنوبية والشمالية.

وخلال هذه الزيارة اطلعت السيدة الامينة العامة على الظروف التي تجري فيها المسابقة وتلقت شروحا فنية من طرف رؤساء المراكز حول المنهجية المتبعة في الرقابة وتسيير الامتحان والتعامل مع الحالات الاستثنائية، وحاورت التلاميذ حول المشاكل المطروحة لهم وكيفية تعاملهم مع الاسئلة ومدى ملاءمتها مع البرامج المقررة في المناهج التربوية الخاصة بمستوياتهم،كما اعطت تعليمات للمشرفين بحل كافة الاستشكلات المتعلقة بالامور الفنية للامتحان بصورة فورية.

وفي نهاية الزيارة صرحت السيدة الامينة العامة للصحافة الوطنية بانها قامت بهذه الزيارة نيابة عن معالي وزير التهذيب الوطني للتعرف على الظروف التي تجري فيها المسابقة في مرحلتها النهائية.

وقالت ان هذه المسابقة تعتبر في غاية الاهمية باعتبارها فرصة للتنافس الايجابي للتلاميذ والرفع من مستوياتهم في المجالات العلمية وتمكينهم من التحصيل العلمي في مراحل التعليم وخاصة في السنوات النهائية من التعليم الاعدادي والثانوي ،مضيفة أنها ستمكن من اكتشاف مواهب التلاميذ وتنميتها وتشجيعها.
وقد تفوق تلاميذ تيرس فى رالى العلوم على الولايات الشمالية