اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة الحملة الزراعية في مركز لكصيبة(2)

الثلاثاء, 02/21/2017 - 11:25

ترأس السيد صيدو حسن صل والي ولاية اترارزه مساء أمس الاثنين في مركز لكصيبه(2) الإداري اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الحملة الزراعيةز

ويمثل انعقاد هذا الاجتماع فىمركز لكصيبة 2 سابقة تجسد تطبيق اللامركزية في مجال التحضير للحملة الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لانجاحها.

وأكد السيد الوالي خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين المصالح الزراعية المختصة والمزارعين خاصة فيما يتعلق بمكافخة الطيور وانسداد المياه وتوفير المدخلات الزراعية والإرشاد الزراعي.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تنشيط الزراعة من خلال التنوع الزراعي في مجال زراعة القمح والأرز والخضروات من أجل الحصول على الإكتفاء الذاتي عبر دعم المدخلات الزراعية ومكافحة الآفات الزراعية وتقديم الإرشاد الزراعي .

و ثمن المزارعون المشاركون فى اللقاء هذه الإجراءات التي كان لها الأثر الكبير في النهوض بالزراعة ومضاعفة المساحات المزروعة.

وادلى المهندس خطري ولد العتيق المندوب الجهوي للزراعة لوكالة الموريتانية للانباء بتصريح اوضح فيه انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل انجاح الحملة الصيفية من خلال تنظيف الروافد المائية وتوفير المدخلات الزراعية بأسعار مدعومة.

وأضاف أن الحملة الصيفية انتهت حتى الآن بزراعة 3000 هكتار من الأرز مقابلة 17000 ألف هكتار من الأرز في الحملة الخريفية .

واشار الى ان معدل الإنتاج حسب المقاطعات بلغ 7ر2 طنا للهكتار في مقاطعة روصو و 1ر2 طنا في مقاطعة اركيز و 1ر6 طنا في مقاطعة كرمسين.

وابرز أن المساحة المزروعة من القمح بلغت 460 هكتار و1200 هكتار من الخضروات في عموم الولاية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم