رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من الرئيس المالي

الأربعاء, 02/22/2017 - 13:57

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ظهراليوم الاربعاء رسالة خطية من أخيه وصديقه فخامة السيد الحاج ابراهيم بوبكر كيتا،الرئيس المالي .

جاء ذلك خلال استقبال خص به فخامة رئيس الجمهورية بالقصرالرئاسي في نواكشوط السيد سوميلو بوبي ميكا، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية في مالي الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد هام من بلاده.
وقد أدلى بتصريح قال فيه 

 

جئت حاملا رسالة من الرئيس المالي ببكر كيتا، إلى فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وكما تعلمون أن الرئيسين قد التقيا منذ أيام فقط، بمناسبة قمة مجموعة الخمس في الساحل. وهذه الزيارة تدخل في إطار استمرار الاتصالات والمشاورات تنفيذا لقرارات القمة، لأن أمن واستقرار بلدينا لا يمكن الفصل بينهما بشكل مطلق.

كلفني الرئيس كيتا بالتعبير عن تقديره لشقيقه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وتثمينه لدوره القيادي، وضرورة تعميق علاقاتنا الثنائية، ليس في مجال الأمن فحسب بل كذلك في مجال الاقتصاد .

 

وذكر فخامة الرئيس خلال اللقاء بأن موريتانيا هي الواجهة البحرية لمجموعة الخمس في الساحل وما لذلك من دور في تعزيز التكامل بين الدول الخمس. كما شملت المباحثات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التنسيق والتشاور خدمة لعلاقاتنا الثنائية.

 
وحضرالمقابلة، الوزيرالأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف واللواء لبات ولد المعيوف قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والفريق حنن ولد سيدي القائد المساعد للأركان العامة للجيوش .

كما حضر اللقاء عن الجانب المالي الجنرال كيتا دمبا قائد الأركان العام المساعد للجيوش والجنرال عمرانضو قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والقائم بأعمال سفارة مالي في موريتانيا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم