انواكشوط :اختتام ملتقى طلابي حول تعزيز ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي

الخميس, 02/23/2017 - 08:34

اختتمت مساء اليوم الاربعاء بالجامعة اللبنانية الدولية في موريتانيا فعاليات الملتقى الطلابي الأول لتعزيز ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي، المنظم بالتعاون مابين جامعة نواكشوط العصرية ممثلة في المعهد الجامعي المهني والجامعة اللبنانية الدولية في موريتانيا والمركز الوطني للخدمات الجامعية، والهادف إلى خلق فضاء للتبادل الفكري وغرس قيم الاحترام والتآلف والتضامن بين مؤسسات التعليم العالي.

واستفاد المشاركون في هذا الملتقى على مدى ثلاثة أيام من ندوات فكرية انعشتها كوكبة من الأساتذة الجامعيين وشخصيات وطنية متخصصة في مجال الاعلام والفن، كما تضمنت ايام الملتقى مناظرات طلابية.

وتميزت فعاليات الاختتام بتكريم الفرق المتميزة في التخصصات اللغوية والعلمية.

وترأس حفل الاختتام باسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد الامين ولد احمد زيدان، المكلف بمهمة بالوزارة الذي ثمن النتائج التي حصل عليها المشاركون من خلال العروض المتبادلة والمناظرات الهادفة في مختلف المجالات التي تهم الوطن والمواطن.

وقال ان البلاد بحاجة إلى تكوين جيل قادر على ادارة مشاكل الحياة بانواعها وباستطاعته مواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة، مضيفا "ان قطاع التعليم العالي يسعى إلى اعداد جيل متعلم في كافة التخصصات بمختلف اللغات العالمية تجسيد للاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتطوير التعليم العالي وعصرنته والرفع من مستواه والتحسين من نوعيته".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم