وفد وزاري يتفقد تكوين دفعة جديدة من الصيادين التقليديين بمركز بلواخ

الإثنين, 03/06/2017 - 19:03

 قام وزيرا الصيد والاقتصاد البحري والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال على التوالي السيدان النانى ولد اشروقه وجا مختار ملل زوال اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع لمركز بلواخ للتأهيل والتكوين فى مهن الصيد التابع للأكادمية البحرية .

واطلع الوفد خلال الزيارة على اساليب التكوين التى تخضع لها هذه الدفعة البالغة 300شاب فى مرحلة التكوين القاعدي لمدة تترواح بين 30 و45 يوما .

وتتمثل هذه المرحلة فى تمارين مكثفة لفحص مستوى اللياقة البدنية وصقل الدماغ والمواهب لمعرفة مدى الاستعداد لممارسة هذه المهنة ،اضافة الى ممارسة اساليب

السباحة .

وستبدأ مرحل التكوين الفعلي فورانتهاء هذه المرحلة وتمتد هي الاخرى على مدى شهرين وتتعلق اساسا باساليب الصيد من شباك وطرق الاصطياء واساليب ووسائل السلامة.

وسيتم توزيع هذه الدفعة على مراكز التأهيل والتكوين الخمسة التابعة للأكادمية البحرية بمعدل 60 فردا لكل مركز .

واعرب وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباء بالمناسبة عن سعادته بما لاحظه من تقدم فى تكوين هذه الدفعة .

وقال إن الدولة قامت بكل ما يلزم من اجل ان تكون هذه المراكز جاهزة للقيام بمهمة مرتنة طواقم الصيد التقليدي .

واكد ان خريجي هذه المراكز سيتم دمجهم فورا فى قطاع الصيد التقليدي بصفة نهائية.

ودعا الشباب الموريتاني بالمناسبة الى التوجه الى قطاع الصيد ،مبرزا ان قطاعه ووزارة التشغيل سيعملان ضمن شراكة على تسهيل مهمة الولوج لهذا القطاع .

ومن جانبه ابرز وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد جامختار ملل ان قطاعه سيقدم تجربته فى ميدان التكوين وسيوجه الاموال المخصصة للتكوين فى القطاعات الاخرى الى قطاع الصيد بهدف رفع هذا التحدى من خلال مرتنة جميع طواقم الصيد التقليدي 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم