بلادنا تخلد اليوم الدولي للوظيفة العمومية

خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل، اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط، اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار: "رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة".

وأكدت معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل، السيدة مريم بيجل هميد، في كلمة بالمناسبة، أن التحول الرقمي أصبح ركيزة أساسية لتطوير الإدارة العمومية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الأخيرة في مجال رقمنة الخدمات وتطوير البنية التحتية المعلوماتية وتعزيز الأمن السيبراني.

وأوضحت أن تخليد هذه المناسبة يتزامن مع اكتتاب مباشر لـ120 مهندساً وفنياً سامياً في مجال المعلوماتية لصالح عدد من القطاعات الوزارية، في خطوة تعكس اهتمام الدولة بتعزيز الكفاءات الوطنية ودعم مسار التحول الرقمي.

من جانبه، أبرز معالي وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، السيد أحمد سالم ولد بده، أهمية التنسيق بين القطاعات الحكومية لتحديث الإدارة الوطنية وتبسيط إجراءاتها، فيما تضمن برنامج التظاهرة جلسات فنية تناولت المسار المهني للموظف العمومي وأخلاقيات المهنة وحقوق وواجبات الموظفين.

حضر الحفل مستشار الوزير الأول، السيد هارون إديقبي، والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل، والأمين العام لوزارة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية، ورئيس اللجنة الوطنية للمسابقات.