ترأس معالي الوزير الأول، السيد المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تعزيز جاهزية القطاعات الحكومية للتعامل مع مختلف التدخلات المرتبطة بالموسم.
وخصص الاجتماع لاستعراض مستوى التحضيرات الجارية ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير اللازمة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والممتلكات والبنى التحتية.
وأكد معالي الوزير الأول أهمية التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل ونجاعة الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ الخطط المعتمدة، مشددا على إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة أي مستجدات.
كما دعا إلى الاستفادة من الدروس المستخلصة من المواسم السابقة، موجها اللجنة الفنية إلى مواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات، بما يضمن أعلى درجات الجاهزية ويعزز حماية السكان والممتلكات واستمرارية الخدمات الأساسية خلال موسم الأمطار.

