المجلس الاعلى للشباب يكرم الرياضيين الذين احرزوا انجازات دولية

الأحد, 09/17/2017 - 12:18

 نظمت لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة بالمجلس الاعلى للشباب الليلة البارحة في نواكشوط حفلا تم خلاله تكريم الرياضيين الوطنيين الشباب الذين تمكنوا من تحقيق انجازات دولية لعام 2017.

وشمل التكريم تشكلة المنتخب الوطني للمحليين وطاقمها الفني والاداري بعد تأهلها للمرة الثانية إلى نهائيات كأس أمم افريقيا للمحلين 2018 ، حيث تمكنت التشكلة من الفوز على منتخب مالي في عقر داره في مباراة العودة بين المنتخبين.

كما شمل التكريم المنتخب الوطني للكرة الحديدية بعد تـأهله لكأس العالم 2018 ،والابطال الدوليين للمنتخب الوطني للجيدو بعد احرازهم لميداليات ذهبية وفضية وبرونزية سنة 2017، وابطال المنتخب الوطني لرياضة الجيجيتسو.

وثمن وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل تنظيم المجلس الاعلى للشباب لهذا الحفل التكريمي لهؤلاء الرياضيين الذين رفعوا العلم الوطني خفاقا في المحافل الدولية ، مؤكدا أنما تحقق من انجازات رياضية خلال السنوات الماضية يعود الفضل فيه بعد الله سبحانه وتعالى إلى الدعم المادي والمعنوي الذي حظيت به الرياضة بشكل عام من طرف فخامة ريئس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

واضاف ان قطاع الشباب والرياضة لن يدخر جهدا في توفير الدعم المادي والمعنوي واللوجستي للمنتخبات التي تتحمل مسؤولية تمثيل البلاد في المنافسات الجهوية والقارية والدولية ، مبرزا أن المواهب كانت موجدة لدى الشباب إلا ان الارادة السياسية والدعم المادي لم يكونا متوفران للوصول بهما إلى تحقيق المكاسب والانجازات التي تحققت في ظل القيادة النيرة للبلد .

ومن جانبه قال ريئس الجلس الاعلى للشباب الدكتور محمد يحي ولد الطالب ابراهيم في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذا الحفل لم يأت من فراغ وانما جاء لتكملة ودعم الجهود المبذولة من طرف رئيس الجمهورية للرياضة بشكل عام وحرصه الدائم على مواكبة المنتخبات الوطنية،وتجسد ذلك في زيارته الاخيرة للاتحادية الموريتانية لكرة القدم .

وبين ان هذه الجهود والتوجيهات مكنت منتخبنا الوطني لكرة القدم "المرابطون "من الانتقال من آخر مركز في التصنيف العالمي إلى دخول المئة الافضل ضمن قائمة المنتخبات الدولية بفوزه على منتخبات تعتبر من اقوى المنتخبات الافريقية مثل السينغال وبوستوانا ومالي .