بابابي: انطلاق الايام الثقافية لقرية سينوبوسوبي

الأحد, 01/07/2018 - 19:15

بدأت مساء اليوم الاحد في قرية سينو بوسوبي التابعة لمقاطعة بابي بولاية لبراكنة فعاليات الايام الثقافية لهذه القرية تحت شعار "الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية والتنمية المحلية ."

وتتميز انشطة هذه الايام بعرض منتوجات محلية واماسي ثقافية واغاني ورقصات فلوكلورية بانعاش من الفنان الدولي بابا مال .

واوضح الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور احمد ولد اباه ولد سيداحمد في كلمة بالمناسبة ان هذه التظاهرة الثقافية تشجع وتمني روح المواطنة والاخوة بين سكان هذه القرية والقرى المجاورة لها وفي موريتانيا بشكل عام .

واضاف ان تنظيم هذه التظاهرة الثقافية يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الرامية الى حفظ التراث الثقافي وجعله وسيلة لتعزيز اللحمة بين مختلف شرائح المجتمع .

وابرز ان قطاع الثقافة لن يدخر جهدا ماديا ولامعنويا في دعم وتشجيع هذا النوع من المبادرات التي ستكون لها انعكاسات ايجابية على تنمية وازدهار البلد .

ومن جانبه اشاد العمدة المساعد لبلدية ارامبار السيد جوب يحي عبد بماحظيت به الايام الثقافية من عناية فائقة من طرف السلطات العليا في البلد ومن الادارة المحلية .

وبدوره عبر السيد اندوي موسى رئيس جمعية الايام الثقافية لقرية سينوبوسوبي عن شكره وامتنانه لكل من ساهم من قريب اوبعيد في تنظيم هذه الايام الثقافية التي تبرز جانبا مهما من تراث هذه القرية واصالتها.

جرى انطلاق التظاهرة بحضور والي لبراكنة السيد عبدالرحمن ولد محفوظ ولد خطري وحاكم مقاطعة بابابي السيد المختار امبارك ولد احمد الشيخ والسلطات الادارية والامنية بالولاية .