رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد سفير الجمهورية الفرنسية الجديد

الثلاثاء, 23/10/2018 - 11:23

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق إعتماد سعادة السيد روبير موليي بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الفرنسية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي الفرنسي بهذه المناسبة بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات.

وادلى الديبلوماسي الفرنسي بتصريح بعيد المقابلة قال فيه:

" قدمت للتو لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اوراق اعتمادي بصفتي سفيرا فوق العادة للجمهورية الفرنسية لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

عبرت خلال اللقاء عن سعادتي بهذا التعيين في موريتانيا وعلى الثقة التي منحني اياها الرئيس ماكرون بتعييني في موريتانيا سفيرا لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

ابلغت رئيس الجمهورية ان موريتانيا دولة مهمة لفرنسا حيث اننا بلدان صديقان منذ امد بعيد ولنا الكثير من الاسباب التي تمكننا من تنمية وتطوير هذه الصداقة علاوة على الشراكة القوية التي تربط البلدين .

ونحن كذلك بلدان حليفان لمواجهة العديد من التحديات التي تواجه المنطقة وهناك ارادة قوية لدى الدولتين للعمل معا لمواجهة تلك التحديات، اكدت كذلك لرئيس الجمهورية الذي استعرضت معه قضايا التعاون الثنائي، عمق العلاقات بين البلدين التي تعززت خلال الزيارة التي قام بها السيد ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الى نواكشوط في الثاني والثالث يوليو الماضي .

اكدت كذلك ارادتي القوية للعمل دائما من اجل توطيد العلاقات الثنائية واكتشاف مجالات ارحب للتعاون بين البلدين.

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- أحمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

-محمد سالم ولد مرزوك مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية

- عبد القادر ولد محمد مدير الشؤون الاوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم