ریاضیا

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يتعثر في مواجهة نظيره السوداني

خسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس على ملعب شيخا بيديه بنتيجة هدفين دون رد ؛ في مباراته ضد ضيفه المنتخب السوداني التي تدخل ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتنتظر المنتخب الوطني مباراة صعبة على نفس الملعب مساء الأحد القادم ضد المنتخب السنغالي ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية.

وبهذه الخسارة يقلص المنتخب الوطني حظوظه في المنافسة على بطاقتي العبور المؤهلتين لنهائيات كأس العالم عن المجموعة التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات كل من : السنغال ، الكونغو ، السودان ، جنوب السودان، توغو.

الوزير الأول يشرف على المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

أشرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، مساء اليوم السبت بملعب شيخا ولد بيديا في نواكشوط، على المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم لنسخة 2023 المؤجلة، والتي فاز فيها فريق أفسى نواذيبو على نادي الجمارك بهدفين لصفر.

وسلم معالي الوزير الأول الكأس لقائد فريق أفسى نواذيبو أحمد خليل الملقب بسام، كما سلم ميداليات لبعض اللاعبين.

تدشين مضمار سباق للإبل في نواكشوط

تم مساء اليوم الجمعة في مقاطعة تفرغ زينة بنواكشوط الغربية، تدشين مضمار سباق للإبل بطول 5 كلم، ممول من طرف اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضحت الأمين العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيدة امعيزيزة بنت محفوظ كربالي، أن تدشين هذا المضمار المنفذ على المعايير المتعارف عليها دوليا، يدخل كغيرة ضمن مجالات التعاون بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة: المنتخب الوطني يستهل مشاركته الأولى بالفوز على ناميبيا

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة مساء أمس الجمعة أول مشاركة له في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، بالفوز على نظيره الناميبي بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وستكون المباراة المقبلة للمنتخب الوطني يوم غد الأحد ضد المنتخب الليبي.

انطلاق النسخة ال٠٢ من الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

أعطى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد نيانغ مامودو، الليلة البارحة، من ملعب حي السعادة بمقاطعة توجنين بنواكشوط الشمالية، إشارة انطلاق النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع في إطار جهود الدولة الهادفة إلى تثمين الثقافة الوطنية في تنوعها، والنهوض بالشباب والرياضة، وتثمين الموروث الثقافي، وفقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.