النشرات
Le Premier ministre arrive dans la capitale des Émirats arabes unis
S.E le Premier ministre El Moctar Ould Djay, est arrivé, mardi soir, dans la capitale des Émirats arabes unis, Abu Dhabi, porteur d’un message de S.E. le Président de la République Mohamed Ould Cheikh El Ghazouani à son frère Son Altesse Cheikh Mohamed Bin Zayed Al Nahyan, Président des Émirats arabes unis.
والي تيرس زمور يحث على تجسيد تقريب الإدارة من المواطنين
شملت زيارة والي تيرس زمور السيد الطيب ولد محمد محمود التي أداها صباح اليوم لبعض المرافق الخدمية العمومية في مدينة ازويرات، الصندوق الشعبي للادخار والقرض (كابيك) ووكالة تشغيل الشباب وصندوق الإيداع والتنمية.
وفي هذه المحطات تجول السيد الوالي رفقة الوفد المرافق له مطلعا على أهم الخدمات التي تقدم للمواطنين، حاثا على تجسيد تقريب الإدارة من المواطنين. كما استمع إلى شروح مفصلة قدمت له من طرف القائمين عليها.
ورشة للمصادقة على الإطار المرجعي الوطني للبرامج التعليمية
قالت معالي وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، السيدة هدى بنت باباه، لدى افتتاحها اليوم في نواكشوط، أعمال ورشة للمصادقة على الإطار المرجعي الوطني للبرامج التعليمية، إن هذه الورشة تأتي في إطار تجسيد تعهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بإصلاح النظام التعليمي وجعله في مستوى تطلعات المواطنين، حتى يكون قادرا على توفير مدرسة موريتانية تؤمن لجميع الأطفال تعليما ذا جودة وكفاءة عالية.
وأبرزت أن المنهاج التربوي يشكل لبّ كل نظام تربوي وعماده، إذ يحدد مسار التعليم والتعلم ويوجّههما، انطلاقا من أهداف ومحتويات وأنشطة تُبلَّغ وتُقدَّم بطرق محددة ومدروسة.
المندوب العام لـ(تآزر) يثمن دعم حزب “الإنصاف ” لبرنامج “تعمير – مدن تآزر”
ثمن معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، السيد الشيخ ولد بد، الجاهزية التي أظهرها حزب “الإنصاف “، برئاسة السيد سيد أحمد ولد محمد، لدعم ومؤازرة برنامج “تعمير – مدن تآزر”، الذي تنفذه المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر”، وذلك خلال اللقاء الذي جمع قيادات الحزب بالطاقم الإداري للتآزر اليوم الاثنين بمقر الحزب في نواكشوط.
وأشاد معاليه بالاستجابة الفورية للحزب للنداء الذي وجهه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس الماضي، والذي دعا فيه مختلف الفاعلين الوطنيين إلى الانخراط الفاعل في تنفيذ البرنامج وتحقيق أهدافه التنموية.
Le Président de la République reçoit un message écrit du Prince Héritier d’Arabie Saoudite
S.E. le Président de la République, M. Mohamed Ould Cheikh El Ghazouani, a reçu un message écrit de Son Altesse Royale le Prince Mohamed bin Salman bin Abdulaziz, Prince Héritier du Royaume d’Arabie Saoudite et Président du Conseil des Ministres.
Le message a été remis par S.E. l’Ambassadeur du Royaume d’Arabie Saoudite à Nouakchott, Abdelaziz bin Abdullah Al-Raqi, lors d’une rencontre avec S.E. le Président de la République, lundi au Palais présidentiel à Nouakchott.
Pagination
- Previous page
- Page 257
- الصفحة التالية

