نواكشوط: عروض متنوعة استعدادا للعام الدراسي الجديد

الإثنين, 24/09/2018 - 09:24

تعرف أسواق العاصمة نواكشوط حركة و نشاطا مكثفا، هذه الأيام، و ذالك بالتزامن مع اقتراب موعد العودة المدرسية و الجامعية الوشيكة. و في هذا السياق، تكثر و تتنوع العروض التجارية المقدمة، و تتعدد الخيارات أمام زوار السوق، اللذين بدءوا في التوافد عليه، للتبضع استعدادا للسنة الدراسية الجديدة. و في هكذا مناسبات سعيدة، يقصد الأهالي المحلات التجارية و الأسواق لأجل اقتناء المستلزمات الأساسية، التي سيحتاجها الأبناء في عودتهم لمقاعد الدرس، بعد انقضاء الإجازة الخريفية، التي عاشوا أجواءها اللطيفة في كنف الأهل ببوادي و حواضر الوطن الجميلة و الساحرة، بمناظر طبيعتها البدوية الخلابة. 
و بشكل لافت، يقبل المتسوقون على شراء الكراريس، التي تعرض، في أرجاء المكان، بأحجام و أشكال مختلفة، تزينها صور و رسومات و إطارات متباينة تجذب اهتمام الكبار، و تستأثر، على نحو كبير، بإعجاب الصغار، و كذا كتب الثقافة العامة و المناهج المقررة، و حقائب الظهر، و الأقلام، و الزمزميات الصغيرة لحمل الماء، و غير ذالك من الأدوات المدرسية الأخرى.
و بدورها، تنتعش محلات بيع الأحذية و الملابس، حيث يقبل عليها الزبناء بهدف تفحص البضائع قبل شراء حاجتهم مما اكتظت به رفوفها من ملابس و معروضات إكسسوارية ضرورية لمباشرة مرحلة جديدة من المشوار الدراسي، الذي يبدأ قريبا.
و بعد جولة تسوق متأنية، عبر مواطنون عن ارتياحهم لتوفر كل ما يحتاجون من مستلزمات دراسية و ملابس في السوق بوفرة و بأسعار تنافسية متوسطة، تبقى مقبولة في مجملها. هذا، و من المنتظر أن تفتح المدارس و الجامعات أبوابها في غضون الأيام القليلة القادمة، في ظروف مَرْضية، بعد اكتمال كل الاستعدادات الرسمية و الأهلية لهذا الافتتاح المدرسي و الجامعي المبارك بإذن الله.
محمد فاضل محمد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم