رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية النيحر الجديد

الثلاثاء, 23/10/2018 - 11:18

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد ساليسوادا بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية النيجر لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية بعد ذلك السفير النيجري الجديد بمقابلة تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

" انا مرتاح جدا بتقديم اوراق اعتمادي بصفتي سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية النيجر لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
تشرفت بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية وقد انتهزت هذه الفرصة لنقل التحيات الخالصة لاخيه وصديقه البروفسور ايسوفو محمادو رئيس جمهورية النيجر.
نقلت كذلك تهانئ الشعب النيجري لشقيقه الشعب الموريتاني على التنظيم الناجح لقمة الاتحاد الافريقي الاخيرة في نواكشوط وكذلك على التنظيم المحكم للانتخابات التشريعية الاخيرة التي تكرس النضج السياسي والديموقراطي للشعب الموريتاني.
استعرضت كذلك خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا الامن في الساحل حيث يعمل البلدان معا في إطار مجموعة الخمس في الساحل التي تشكل قوة من شانها تمكين فضائنا المشترك من استعادة الاستقرار والسكينة الى ربوعه باعتبار انه بدون امن لاوجود للتنمية.
واعتقد ان انشاء مجموعة الخمس في الساحل هو الاجابة المناسبة من اجل تامين هذه المنطقة وارساء قواعد تنمية مستديمة تخدم التنمية والازدهار.
مكن اللقاء كذلك من استعراض التعاون في إطار السور الاخضر الكبير وكذا اوضاع جاليتنا المقيمة هنا في موريتانيا التي تعيش في بلدها الثاني في ضوء العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين اللذين يتقاسمان التاريخ والجغرافيا والثقافة وغيرها.

حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- اسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- احمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد سالم ولد مرزوك مستشار في رئاسة الجمهورية

- الحنشي الكتاب السفير مدير الشؤون الافريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم