رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد سفير مملكة النرويج الجديد

الثلاثاء, 23/10/2018 - 11:22

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق إعتماد سعادة السيد اوزي اندراس لندرمان بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لمملكة النرويج لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي النرويجي بهذه المناسبة بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات.

وأدلى السفير النرويجي بعيد اللقاء بتصريح قال فيه: سلمت للتو اوراق الاعتماد التي اعتمدي بمقتضاها جلالة ملك النرويج لدى فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية بصفتي سفيرا فوق العادة وكامل السلطة.
تناول اللقاء اهتماماتنا المشتركة وعلى وجه الخصوص في مجال الصيد حيث تهتم النرويج بتطوير المصادر البحرية والاستثمار فيها والمشتقات المستخرجة من البحر مثل الغاز والنفط وسبل حماية المصادر البحرية وتعلم تقنيات الصيد وحماية المحيطات من خلال حسن تسيير استغلالها واستخدام هذه الثروات لتحقيق الرفاهية لشعوب الشواطئ.
اكدت خلال اللقاء استعداد النرويج لتبادل الخبرات والتقنيات والتجارب في هذا المجال مع موريتانيا ضمانا لاستفادة اكثر للجانبين.
وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:
- اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون
- أحمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية
-محمد سالم ولد مرزوك مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية
- عبد القادر ولد محمد مدير الشؤون الاوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم