افتتاح منسقية جهوية لحقوق الانسان في كهيدي

الأحد, 02/19/2017 - 07:32

أشرف المفوض المساعد لحقوق الانسان والعمل الانساني السيد الرسول ولد الخال مساء امس الجمعة في مدينة كيهيدي على افتتاح المنسقية الجهوية لحقوق الانسان و التي تضم أربعة ولايات هي اترارزه و لبراكنه و كوركول و كيدي ماغه و مقرها بكيهيدي.

و في كلمة له بالمناسبة أكد السيد المفوض المساعد على أن إنشاء هذه المنسقية يأتي ضمن استحداث ثلاث منسقيات جهوية بالولايات الداخلية في اطاراستراتيجية وطنية لتقريب الخد مة من المواطن و خاصة في الفئات الهشة و مراقبة و تنفيذ خطط و برامج تنمية و حماية حقوق الانسان بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

و تطرق للكثير من المكاسب التي تحققت في مجال حقوق الانسان و حصول موريتانيا على مناصب سامية في لجان أممية معنية بحقوق الانسان و كذلك ترقية الترسانة القانونية لمواجهة أي انتهاك لهذه الحقوق .

وبدوره رحب والي كركل السيد يحي ولد الشيخ محمد فال بافتتاح هذه المنسقية ،معتبرا انها ستساهم في ترسيخ فهم حقوق الانسان لدى ساكنة الولايات المعنية بهذه المنسقية،متنمنيالها النجاح في مهامها.

و تعرض السيد عبد العزيز كان المنسق الجهوي لحقوق الانسان لمختلف مهام و برامج المنسقية وارتباطها بتنفيذ العمل الحكومي في هذاالمجال،مبرزا ما ستضطلع به هذه المنسقية من مهام ضمن المنظومة الوطنية لحقوق الانسان .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم