رئيس الجمهورية يزور المعرض المصاحب للمؤتمر الرابع حول قطاع المعادن والنفط في موريتانيا

الثلاثاء, 10/11/2016 - 16:32

أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط زيارة للمعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الرابع حول قطاع المعادن والنفط في موريتانيا المنظم تحت الرعاية السامية لفخامته.

 

وتشارك في هذا المعرض الذي يتضمن أهم الصناعات المعدنية والنفطية، عشرات الشركات الوطنية والاجنبية المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط واستغلال المعادن، بهدف التعريف بخبرتها وتجربتها في ميادين الصناعة النفطية والمعدنية.

 

وتجول رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة المعرض التي تزخر بمختلف نماذج إنتاج الشركات ورؤيتها المستقبلية ونظرتها للشراكة في موريتانيا، سبيلا للاستفادة من جو الاستثمار الذي تتيحه القوانين التي سنت في السنوات الأخيرة في البلاد.

 

وتعرف رئيس الجمهورية من القائمين على المعرض على أهميته في تطوير قطاعي المعادن والنفط في موريتانيا والدفع بتنمية البلاد إلى الأمام من خلال استغلال الفرص التي يتيحها قطاع الصناعات الاستخراجية الذي شهد في السنوات الأخيرة اكتشافات جاذبة للمستثمرين.

 

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين ووزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح ، ووزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها منت مكناس ووزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة آمال منت مولود والوزيرة الامينة العامة للحكومة السيدة زينب منت اعل سالم ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه وعدد من المسؤولين بوزارة النفط والطاقة والمعادن ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم